. 1 2 3 4 5 6 7 A B C D E F G H I J K L M N O P Q R S T U V W X Z أ ا ب ت ج ح خ ر ص ض ع ق ل م ن ه

libreoffice

http://www.libreoffice.org/

حزمة  من برامج المكتب و التى نستعملها في حياتنا العادية او في المكاتب مثل كتابة الوثائق و معالجة البيانات الحسابية و بناء قواعد بيانات و تقديم العروض

استخدمه الان في كتابة هذا الكتاب بل و تصديرة ايضا الى pdf

و هو يغنيك عن الاوفيس الذي استطاعت مايكروسوفت ان تقنعنا

اننا لن نتقدم بدون برامج المكتب

ان برامج المكتب لا توجد سوي لديها

يوجد في البرنامج مميزات كثيرة و حجمه كاملا مائتان ميجا , كما أنه يدعم العربي

هيا ننظر الى البرامج  “منقولة من موقع البرنامج مع بعض التصرف”

الاول Writer

معالج النصوص الذي يناسب جميع وثائقك

Writer (ينطق: رايتر) يمتلك كل المزايا الحديثة التي تحتاجها لتحرير النصوص و النشر المكتبي.

إنه بسيط ﻷخذ ملاحظة سريعة، قوي جدا ﻹنشاء كتب كاملة بمحتوياتها من الرسومات البيانية والجداول والفهارس و غيرها. اهتم بوثائقك ومحتوياتها، واترك مهام التنسيق والترتيب لنا.

اعتماد Writer على الأنماط يسهل تنسيق المستند ويعطيه طابعا جماليا رائعا متسقا ومنسقا لكامل صفحات المستند.

استخدم القاموس الإملائي للبرنامج لتصحيح واقتراح الكلمات أثناء كتابتها ، يدعم البرنامج قاموس لغوي عربي به.

ميزة ربط الأطر والخواص القوية جدا في التحكم بها يسمحان لك بالتحكم الفعّال في استعمال الإطر للنشر المكتبي وتصميم المجلات والجرائد.

البرنامج الثاني    calc  معالج البيانات الذي يلبي جميع احتياجاتك وتطلعاتك

Calc (ينطق: كالك) هو معالج البيانات والجداول الحسابية الخاصة بنا. Calc سهل، بسيط وقوي جدا في استخراج الإحصائيات ورسم المخططات البيانية الخاصة بك.

يمكنك فتح ملفات باستخدام برنامج الإكسل التابع لمايكروسفت أوفيس الحزمة القديمة والجديدة 2007، وتصدير الملفات بصيغة مايكروسوفت أوفيس لنشر خططك وأعمالك ليتسنى للجميع الاطلاع عليها، بإمكانك أيضا تصدير مستنداتك بصيغة PDF ليتسنى للجميع الإطلاع عليها على كل المنصات.

البرنامج الثالث و الذي يغني عن power point

Impress

(تنطق : أمبرس) صدقا هو أداة رائعة لإنشاء عروض فعالة متعددة الوسائط. عروضك يمكن أن تحسن بواسطة  رسوم ال 2D و 3D، تأثيرات خاصة و أنماط انتقال، حركات، و أدوات الرسم عالية التأثير.

الصفحات الرئيسية تبسط عملية تحضير المواد، و يمكنك أيظا توفير المزيد من الوقت و ذلك بتحميل قوالب جاهزة مباشرة من قاعدة LibreOffice للقوالب

أثناء تحضير عرضك بإمكانك النظر إلى شرائحك في وضعيات مختلفة لتتناسب مع المهمة التي تقوم بها حاليا: عادي (للتحرير العام) المخطط التفصيلي (لتنظيم وتحديد محتوى النص الخاص بك)، الملاحظات (لعرض وتحرير ملاحظات حول الشريحة ترجع إليها لاحقا)، النشرة (لطباعة محتويات العرض ورقيا)،  فارز الشرائح (لعرض مصغرات تمكنك من تحديد مكان الشرائح و ترتيبها بسرعة).

Draw

معالج الرسوم البيانية الرائع والقوي

Draw (تنطق: دراو) يمكنك من إنشاء كل ما تريده من الرسوم البيانية البسيطة إلى الصعبة وحتى المعقدة، Draw بإمكانه تلبية جميع احتياجاتك في صفحات بحجم أقصى 300سم × 300سم.

بإمكانك ترتيب جميع أدواتك أثناء الرسم لتسهيل الوصول إلى جميع ما تريده بنقرة واحد لا أكثر، Draw يسهل تخصيصه ويستفيد من ميزة الأنماط التي تجعلك تحفظ تنسيقات مسبقة للأشكال لتطبيقها على أشكال أخرى بنقرة واحدة فقط.

مع Draw بإمكانك التلاعب بالأشكال في فضاءات ثنائية وثلاثية الأبعاد. بإمكانك أيضا تجميع الأشكال عبر أوامر التجميع، قك التجميع وإعادة التجميع، يتيح لك أيضا البرنامج إنشاء الصور المعقدة مع التحكم في الألوان والإضاءة والشفافية.

Base

Base (تنطق: بايز) هو مصمم قواعد البيانات لاستخدامات سطح المكتب ، Base يستهدف شريحة واسعة جدا من المستخدمين والتي من اهتماماتهم:

تتبع عدد كبير من الأحداث داخل المؤسسة.

إنشاء قاعدة بيانات بمعلومات العملاء.

عمل قواعد بيانات لطلبة المدارس وحساب النتائج والمعدلات.

تخزين بيانات السكان والتعداد.

إعداد تقارير مالية شهرية ودورية للمؤسسات والشركات.

مراجعة الحسابات وضمان جودة الإنتاج بواسطة تحليل البيانات.

إعداد تقارير المنتجات أو الأدوية في الصيدليات.

Base يقدم معالج بسيط ورائع لتبسيط بناء قواعد البيانات للمستخدمين المبتدئين، يأتي ذلك مع معالجات محددة مسبقا لتتبع الأصول، العملاء ، الفواتير وغيرها الكثير من النماذج الشائعة.

إذا أردت عمل قاعدة بيانات لمستخدم واحد فإن Base يدعم HSQL الحل الأمثل لتلبية الاحتياجات غير المعقدة ، وللمستخدمين الذين لا يرغبون بالتعمق في استخدامات البرنامج.

لكن Base أيضا يقدم الدعم لقواعد البيانات الضخمة والمعقدة ، ويتوافق مع أشهر قواعد البيانات المتوفرة في الساحة من أمثلة MySQL ،

Math

الطريق الأسهل لإدراج الرموز العلمية والرياضية في المستندات

Math هو محرر المعادلات الخاص بحزمة LibreOffice، بإمكانك إدراج المعادلات في معالج النصوص Writer ومعالج البيانات Calc والعروض التقديمية Impress وراسم الأشكال Draw، لإدراج أفضل للرموز والمعادلات الرياضية فإنه يتم وضعها داخل أطر ومعاملتها ككائنات عادية يسهل عليك تحريكها، ضبطها ترقيمها.

بإمكانك البدء بإدراج المعادلات عبر إدراج محرر المعادلات من شريط القوائم اختر إدراج ثم كائن ثم صيغة.

اللغة المستخدمة في تحرير المعادلات سهلة وبسيطة جدا، لن تنفق الكثير من وقتك حتى تكتشف أن كتابة المعادلات بواسطة Math هو أمر غاية في المتعة والمرونة.

إدراج المعادلات الرياضية سهل وبسيط عبر إدخال المعادلة في صندوق الكتابة ومشاهدة النتيجة آنيا. يمكنك الاستعانة بالنافذة المساعدة عبر إدراجها من عرض ثم العناصر، أو استدعاء الرموز من أدوات ثم كتالوج .

بإمكانك التحكم في تنسيق المعادلات من شريط القوائم تنسيق ثم التحكم في حجم ونوع الخطوط لكل من المتغيرات والدوال والأرقام والنصوص وغيرها كل نوع على حدا.

بإمكانك حفظ تنسيفات المعادلات لديك في المستند أو بصيغة المستندات المفتوحة (*.ODF)، أو بصيغة MathML أو على شكل PDF.