BricsCAD

BricsCAD هو تطبيق برمجي للتصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) ، تم تطويره بواسطة Bricsys nv.

يتوفر برنامج BricsCAD ، المتاح لأنظمة تشغيل Windows و Linux و macOS ، في ستة إصدارات:

  • يوفر BricsCAD Classic وظائف صياغة CAD ثنائية الأبعاد ، وقراءة / كتابة DWG الأصلي ، ويتضمن واجهة برمجة تطبيقات LISP كاملة لتخصيص وأتمتة المهام المتكررة.

يحتوي BricsCAD Pro على جميع وظائف BricsCAD Classic ، و 3D Direct Modeling ، ومكتبات الأجهزة ثنائية وثلاثية الأبعاد ، وتقديم عالي الدقة ، ومكتبة مواد العرض ، وعرض التجميع الميكانيكي ، ونظام تطوير متوافق مع AutoCAD ObjectARX يدعم مئات من الجهات الخارجية برامج التطبيقات.

يحتوي BricsCAD Platinum على ميزات ووظائف BricsCAD Pro ، ويتضمن إنشاء نظام القيد ثلاثي الأبعاد ، وإنشاء كيان سطحي ورفعه  ، والتعرف التلقائي على هدف التصميم ، وإنشاء وتحرير التجميع الأساسي.

تم إصدار ثلاث إصدارات جديدة من BricsCAD في أواخر عام 2018. قبل الإصدار 19 ، تم تسليم منتج BricsCAD BIM كوحدة نمطية باسم “BIM for BricsCAD” ، والتي تم تثبيتها على ترخيص BricsCAD Platinum. BricsCAD Mechanical هو منتج جديد لـ V19. يتضمن وظائف مُحسّنة من الوحدة النمطية “Sheet Metal for BricsCAD” لما قبل V19 ، جنبًا إلى جنب مع نماذج التجميع الإضافية ، والرسوم المتحركة الحركية ، وأدوات إعداد فواتير المواد وأدوات العرض المتفجر.

BricsCAD BIM هو نظام نمذجة معلومات البناء الذي يستند إلى تنسيق ملف .dwg متوافق مع معايير الصناعة. تعزز قاعدة بيانات قاعدة البيانات الأساسية (IFC) ، وهي معتمدة من قِبل BuildingSMART International باعتبارها متوافقة مع openBIM ‘CV2.0-Arch IFC Export and Import’.  BricsCAD BIM يدعم تصميم التقاط / نمذجة الشامل على أساس المواد الصلبة ACIS. يمكن تصنيف هذه النماذج المفاهيمية تلقائيًا باستخدام BIMIFY ، مع الاستفادة من مجموعة من خوارزميات التعلم الآلي التي طورتها Bricsys. استخدام آخر للتعلم الآلي في BricsCAD BIM هو PROPAGATE ، وهو سير عمل يحلل الروابط بين المواد الصلبة. PROPAGATE ثم يجد ويعرض مواقف مماثلة في النموذج

BricsCAD Mechanical هي أداة تصميم ميكانيكي ثلاثي الأبعاد مع وظائف نمذجة التجميع. يعتمد على أسلوب النمذجة المباشر  تم اختيار هذا النهج كوسيلة للتخلص من تدهور الحواف المشتركة عند إنشاء ميزات النموذج وتعديلها وحذفها. الجديد في BricsCAD Mechanical V19 هو القدرة على العمل على التمثيلات المطوية وغير المطوية لجزء واحد من الصفائح المعدنية ، في وقت واحد.

يجمع BricsCAD Ultimate بين جميع إصدارات BricsCAD – Classic و Pro و Platinum و BIM و Mechanical – في حزمة واحدة. إنها تتيح للعملاء الذين يرغبون في تشغيل BricsCAD BIM و BricsCAD Mechanical معًا على جهاز واحد للقيام بذلك ، مع الاستفادة من تثبيت واحد ومفتاح تنشيط واحد. يتم تسليم النسخة التجريبية التجربة لمدة ثلاثين يومًا من BricsCAD كـ BricsCAD Ultimate. يمكن للعملاء التجريبيين استخدام أمر RUNASLEVEL لتغيير إصدار BricsCAD خلال فترة التجربة

https://www.youtube.com/user/ENGWEB13/search?query=BricsCAD